كازا سطات 24 casa settat كازا سطات 24 casa settat

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حريق يشرد العديد من السكان بالهراويين مديونة بريس


 جمال بوالحق أتى حريق مهول صبيحة يوم الاثنين 21 نونبر الجاري بدوار المديوني2 التابع لجماعة الهراويين بعمالة إقليم مديونة٬ على العديد من المحلات السكنية. وثم نقل رجل وامرأة على عجل إلى المستشفى لتلقي العلاج٬ بعد أن أصيبا في هذا الحريق. وتشير مصادر الجريدة من عين المكان٬ على أن السكان اعتمدوا على أنفسهم ٬وشمّروا عن سواعدهم من أجل إخماد فورة النيران٬ التي إلتهمت العديد من المساكن بجميع مقتنياتها .وكادت الحصيلة أن تكون كارثية وتأتي على جميع المساكن في المنطقة لولا تدخل شباب الدوار٬ اللذين تمكنوا بعد جهد جهيد من توقيف ألْسنة النيران .ولم تحل الوقاية المدنية بعين المكان إلا بعد أن وجدت أكثر من نصف العمل تقريبا ٬قد ثم انجازه بفضل سواعد أبناء هراويين مديونة .الذين استاؤوا من عدم وجود أي مسؤول بجانبهم يؤازرهم في محنتهم على حد قولهم. 
 ولحدود الساعة مازالت أسباب الحريق غير معروفة ٬ولا تستبعد نفس المصادر في أن يكون تماس كهربائي هو السبب في اندلاع الحريق ٬وحجتهم في ذلك هو أن أحد الخيوط المتدلية من أعمدة الإنارة العمومية وجدوها محترقة٬ ورغم ذلك مازال التيار الكهربائي٬ يسري في هذا العمود٬ مما ينذر بتكرار نفس الحادث- حسب نفس المصادر – ويطالب السكان بضرورة إصلاح عمود الكهرباء ٬وإبعاد خيوط الإنارة عن سقوف المنازل العشوائية بدوار المديوني .ويؤكدون على أنهم يعيشون وضعا اجتماعيا حرجا بالهراويين بسبب كثرة اﻷزبال وانتشار الروائح الكريهة ٬وتجميع النفايات والقاذورات بمحاذاة تجمعات آهلة بالسكان بدوار المديوني بالقرب من مكان يدعى “الطاحونة” . 
 ويزيد من حدة هذه المعاناة غياب قنوات الواد الحار ٬وضعف الإنارة سواء داخل المنازل أو خارجها ٬ويطالبون أيضا بإعادة هيكلة مساكنهم في إطار مشروع متكامل ينقذهم من براثن العيش في جحيم الأوساخ والقاذورات . وبعد هذا الحريق فالعديد من الأسر والعائلات ستقضي ليلتها الأولى في العراء تفترش الأرض ٬وتلتحف السماء في جو بارد وممطر ٬على أمل أن تتدخل الجهات المعنية لإصلاح ما يُمكن إصلاحه

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كازا سطات 24 casa settat

2016