كازا سطات 24 casa settat كازا سطات 24 casa settat

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الترخيص لكشك قرب محكمة الاستئناف بالجديدة يثير استغراب الجديديين


في الوقت الذي تتم فيه معالجة معضلة الباعة الجائلين و الحد من التراخيص الفردية التي سلمت لأصحابها من طرف من توالوا على رأس المجالس الجماعية بالجديدة؛ و في الوقت الذي تم فيه سابقا بناء أكشاك دون مراعاة للمشهد الحضري للمدينة و التي لا تحترم في شكلها نموذجا موحدا، طلع علينا من جديد  صاحب رخصة مسلمة بطرق فردية (و هناك الحديث عن أكثر من رخصة) .و لو افترضنا أن ذلك يتم طبقا لقانون بات يخول للرئيس الترخيص لذلك فإن ذلك ينبغي يتم بناء على طلب أو تصريح موجه إلى الرئيس يسمح له فيه بمزاولة نشاط ما شريطة تكوين ملف ( إجراء بحث؛ تسليم الرخصة ).
و السؤال المطروح و الحالة هاته :
"هل تم اتباع المسطرة و خصوصا إجراء بحث من طرف لجنة تضم ممثلين عن مصلحة التعمير و الممتلكات  و الجبايات....؛ حفاظا على المشهد الحضري للمدينة و اذا كانت الفقرة العاشرة من قانون (14/113) تنص على الإجراءات اللازمة التي يتخذها الرئيس:المادة 94 " 
و "هل ما زالت التراخيص الفردية قائمة ؟ و إن كان كذلك فهل مثل هذه التراخيص تخضع أصلا للمراقبة الإدارية ؟ وإن لم يكن كذلك فهل مدينة الجديدة لا زالت في حاجة إلى توالد عشوائي جديد لاحتلال ازقتها و شوارعها و تشويه منظرها الجمالي؟"
هذه أسئلة نطرحها علي ذوي الاختصاص، لكن في المقابل نخبر زوار الموقع بأنه بلغ إلى علمنا أن الكشك قرب المحكمة ستتم إزالته ...

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كازا سطات 24 casa settat

2016