كازا سطات 24 casa settat كازا سطات 24 casa settat

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اغتيال النائب البرلماني مرداس أمام منزله في كازا رميا بالرصاص

اغتيال النائب البرلماني مرداس أمام منزله في كازا رميا بالرصاص
كازا 24
فتح مجهولون النار على النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري عبد اللطيف مرداس وأصابوه في مقتل عندما ترجل مساء الثلاثاء من سيارته وهٰمّ بدخول ڤيلته بحي كاليفورنيا الراقي في مدينة الدار البيضاء.
وحسب مصادرنا ،فإن الجناة كانوا على متن سيارة من طراز«رونو داسيا»،رمادية اللون ،ترصدوا للنائب البرلماني عن دائرة سطات،ليوجهوا صوبه سلاحا ناريا ويشرعون في إطلاق الرصاص.
وتظهر الصورة القتيل وهو يتابع يوم الاثنين أشغال دورة مارس مجلس جهة كازا سطات المنعقدة بمقر عمالة ابن سليمان،ولم يكن الراحل يعتقد أنه سيلقى حتفه يوما واحدا بعد ذلك بطريقة بشعة.
ولايعرف إن كان الدافع لارتكاب الجريمة البشعة التي تم فيها استعمال السلاح الناري مرتبطا بتصفية حسابات من طرف خصوم سياسيين.
وكان الراحل عبد اللطيف مرداس عن حزب الاتحاد الدستوري قد ظفر بشق الأنفس بأحد المقاعد الستة الخاصة بدائرة سطات، وذلك برسم الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر الماضي .
وفازت أحزاب العدالة والتنمية والاصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والاستقلال بالمقاعد الست الخاصة، وحسب النتائج المعلنة من قبل عمالة سطات .
فقد فاز حسن هريس عن حزب العدالة و التنمية بالرتبة الأولى ، متبوعا في الرتبة الثانية بالسيد هشام حرامي عن حزب الاصالة والمعاصرة ،وجاء في الرتبة الثالثة عبد اللطيف مرداس عن الاتحاد الدستوري.
وحل في الرتبة الرابعة رشيد بهلول عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وفي الرتبة الخامسة سعيد النميلي عن حزب التقدم و الاشتراكية فيما حل في الرتبة السادسة عبد الله أبو فارس عن حزب الاستقلال .
و قد تنافست 256 لائحة حزبية، تضم 927 مرشحا، على 57 مقعدا خصصت لجهة الدار البيضاء سطات، التي يصل عدد الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية بها إلى 3 ملايين و46 ألف و218 ناخبا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

كازا سطات 24 casa settat

2016